• البوم الصور
  • الاخبار
  • fr_logo
  • en_logo
  • en_logo
بحث ...
  • الرئيسية
  • عن المركز
    • كلمة مدير المركز
    • نشأة المركز
    • رؤية ورسالة المركز
    • الأهداف الإستراتيجية للمركز
    • لائحة المركز
    • الهيكل التنظيمي للمركز
    • مجلس إدارة المركز
    • مديرى الوحدات بكليات ومعاهد الجامعة
    • اختصاصات وحدات المركز
  • انجازات المركز
    • الكليات و المعامل المعتمدة
    • اجتماعات ولقاءات
      • الاجتماعات و للقاءات بالجامعة
      • اجتماعات ولقاءات بالهيئة
  • وحدة الدعم الفني
    • زيارات الدعم الفني و المحاكاة
      • التقويم والاعتماد للبرنامج التعليمي
      • اعتماد مؤسسات التعليم العالي
      • وثيقة المعايير والممارسات التطبيقية
      • المعايير القياسية للدراسات العليا
      • إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي
      • نموذج التقرير السنوي للمؤسسة
      • دليل المراجعين المعتمدين
      • دليل معايير التجهيزات
    • مفهوم الاعتماد
    • إجراءات الاعتماد
    • مرحلة ما بعد الاعتماد
    • نماذج التقدم للاعتماد
      • نموذج رقم (1)
      • نموذج رقم (2)
      • نموذج رقم (3)
      • نموذج رقم (4 أ)
      • نموذج رقم (4 ب)
      • نموذج رقم (5)
      • نموذج رقم (6)
      • نموذج رقم (7)
      • نموذج رقم (8)
      • نموذج رقم (9)
      • نموذج رقم (10)
      • نموذج رقم (11)
      • نموذج رقم (12)
      • نموذج رقم (13)
      • نموذج رقم (14)
      • نموذج رقم (15)
      • نموذج رقم (16)
      • نموذج رقم (17)
      • نموذج رقم (18)
      • نموذج رقم (20)
      • نموذج رقم (21)
      • نموذج رقم (22)
      • نموذج رقم (23)
    • التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية
  • وحدة التخطيط الاستراتيجي
    • الخطة الاستراتيجية للجامعة
    • متابعة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية للكليات
  • وحدة التدريب
    • كلية الحاسبات والمعلومات
    • كلية الألسن
    • كلية الآداب
    • كلية العلوم
    • كلية التربية
    • كلية الهندسة
    • كلية الطب
    • كلية طب الأسنان
    • كلية الصيدلة
    • كلية البنات
    • كلية التمريض
    • معهد الطفولة
  • أدلة الاعتماد
  • اتصل بنا
    • العنوان والتليفون
    • البريد الإلكتروني
    • خريطه موقع المركز
  • Facebook
  • Twitter
  • Youtube
  • Wordpress
  • Google Plus
  • Wix
  • Bloger
  • RSS Feed
الرئيسية >> نماذج التقدم للاعتماد >>  نموذج رقم (17)
التاريخ :
2014-01-11
فى :
مركز ضمان الجودة
نموذج رقم (17)
القائمة
  • الرئيسية
  • عن المركز
    • كلمة مدير المركز
    • نشأة المركز
    • رؤية ورسالة المركز
    • الأهداف الإستراتيجية للمركز
    • لائحة المركز
    • الهيكل التنظيمي للمركز
    • مجلس إدارة المركز
    • مديرى الوحدات بكليات ومعاهد الجامعة
    • اختصاصات وحدات المركز
  • انجازات المركز
    • الكليات و المعامل المعتمدة
    • اجتماعات ولقاءات
      • الاجتماعات و للقاءات بالجامعة
      • اجتماعات ولقاءات بالهيئة
  • وحدة الدعم الفني
    • زيارات الدعم الفني و المحاكاة
      • التقويم والاعتماد للبرنامج التعليمي
      • اعتماد مؤسسات التعليم العالي
      • وثيقة المعايير والممارسات التطبيقية
      • المعايير القياسية للدراسات العليا
      • إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي
      • نموذج التقرير السنوي للمؤسسة
      • دليل المراجعين المعتمدين
      • دليل معايير التجهيزات
    • مفهوم الاعتماد
    • إجراءات الاعتماد
    • مرحلة ما بعد الاعتماد
    • نماذج التقدم للاعتماد
      • نموذج رقم (1)
      • نموذج رقم (2)
      • نموذج رقم (3)
      • نموذج رقم (4 أ)
      • نموذج رقم (4 ب)
      • نموذج رقم (5)
      • نموذج رقم (6)
      • نموذج رقم (7)
      • نموذج رقم (8)
      • نموذج رقم (9)
      • نموذج رقم (10)
      • نموذج رقم (11)
      • نموذج رقم (12)
      • نموذج رقم (13)
      • نموذج رقم (14)
      • نموذج رقم (15)
      • نموذج رقم (16)
      • نموذج رقم (17)
      • نموذج رقم (18)
      • نموذج رقم (20)
      • نموذج رقم (21)
      • نموذج رقم (22)
      • نموذج رقم (23)
    • التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية
  • وحدة التخطيط الاستراتيجي
    • الخطة الاستراتيجية للجامعة
    • متابعة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية للكليات
  • وحدة التدريب
    • كلية الحاسبات والمعلومات
    • كلية الألسن
    • كلية الآداب
    • كلية العلوم
    • كلية التربية
    • كلية الهندسة
    • كلية الطب
    • كلية طب الأسنان
    • كلية الصيدلة
    • كلية البنات
    • كلية التمريض
    • معهد الطفولة
  • أدلة الاعتماد
  • اتصل بنا
    • العنوان والتليفون
    • البريد الإلكتروني
    • خريطه موقع المركز

نموذج رقم (17)

تقويم مقرر دراسي

جامعة / أكاديمية :...........................

كلية / معهد :........................................

قسم : ...............................................

 

أ - معلومات أساسية :

  • الرقم الكودى للمقرر:
  • اسم المقرر:
  • التخصص:
  • المستوى
  • الفصل الدراسي:
  • عدد الوحدات : المحاضرة         ساعة
  • المحاضر:
  • عضو الهيئة المعاونة:
  • التطبيقات:                  ساعة
 

2- أراء عامة حول المقرر الدراسي :

غير مشوق

1

2

3

4

5

 مشوق

 

لا يرتبط بالتخصص

1

2

3

4

5

 يرتبط بالتخصص

 

لا يتضمن معلومات حديث

1

2

3

4

5

 يتضمن معلومات حديثة

 

لا يوفر أمثلة عملية

1

2

3

4

5

 يوفر أمثلة عملية

 

لا يقابل توقعاتي

1

2

3

4

5

 يقابل توقعاتي

 

غير مفيد في التطبيق العملي

1

2

3

4

5

 مفيد في التطبيق العملي

 

غير مفهوم

1

2

3

4

5

 مفهوم

 

عموما ضعيف

1

2

3

4

5

 عموما جيد

 

3- مخرجات التعلم المستهدفة

العبارة

غير

موافق

تماما

(1)

غير

موافق

(2)

إلى حد

ما

(3)

موافق

(4)

موافق

تماما

(5)

  • المقرر له أهداف واضحة ومعلنة.

 

 

 

 

 

  • المقرر يزودنى بالمعرفة المفيدة والفهم المتعمق للموضوع

 

 

 

 

 

  • المقرر يحفزنى على التفكير

 

 

 

 

 

  • أكسبني المقرر بعض المهارات المهنية التي تفيد في الحياة العملية

 

 

 

 

 

 

4- المحاضرات

العبارة

غير

موافق

تماما

(1)

غير

موافق

(2)

إلى حد

ما

(3)

موافق

(4)

موافق

تماما

(5)

 - يتم تقديم المحاضرات وفقا لمواعيد الجداول  المحددة والمعلنة.

 

 

 

 

 

 - تساهم المحاضرات في تفهم موضوع المقرر.

 

 

 

 

 

 - تغطى المحاضرات كل الموضوعات التي اشتملت عليها قائمة محتوياته.

 

 

 

 

 

 - يتم تقديم المحاضرات بأسلوب مشوق.

 

 

 

 

 

 - تضمنت المحاضرات المشاركة من جانب الطلاب.

 

 

 

 

 

 - اشتملت المحاضرات على حالات عملية.

 

 

 

 

 

 - مقدار المعلومات المقدمة فى المحاضرات مناسب

 

 

 

 

 

 - كتاب المقرر (أو المذكرة ) يعتبر مناسبا.

 

 

 

 

 

 

5- المحاضر

العبارة

غير

موافق

تماما

(1)

غير

موافق

(2)

إلى حد

ما

(3)

موافق

(4)

موافق

تماما

(5)

  • يلتزم المحاضر دائما بمحتويات المقرر.

 

 

 

 

 

  • يلتزم المحاضر دائما بمواعيد بدء وانتهاء المحاضرة.

 

 

 

 

 

  • أشعر بأن المحاضر دائما مستعد جيدا للمحاضرة .

 

 

 

 

 

  • يعالج المحاضر موضوعات المقرر بعمق.

 

 

 

 

 

  • يشجع المحاضر الطلاب على الأسئلة والتعبير عن وجهة نظرهم

 

 

 

 

 

  •  يستثمر المحاضر وقت المحاضرة في التدريس الفعلي.

 

 

 

 

 

  • يبدو المحاضر ذا معرفة عالية بموضوع المقرر.

 

 

 

 

 

  • يحافظ المحاضر على جذب انتباهي

 

 

 

 

 

  • يعامل المحاضر الطلاب باحترام.

 

 

 

 

 

  • يقدم المحاضر أمثلة وحالات عملية فعالة.

 

 

 

 

 

 

6- عضو الهيئة المعاونة

العبارة

غير

موافق

تماما

(1)

غير

موافق

(2)

إلى حد

ما

(3)

موافق

(4)

موافق

تماما

(5)

  • يعتبر دور عضو الهيئة المعاونة فعالا

 

 

 

 

 

  • عضو الهيئة المعاونة دائما على استعداد للرد على أي استفسارات.

 

 

 

 

 

  • يبدو عضو الهيئة المعاونة ملما بموضوعات المقرر.

 

 

 

 

 

  • يوفر عضو الهيئة المعاونة لنا التطبيقات الكافية.

 

 

 

 

 

  • يقدم عضو الهيئة المعاونة المساعدة لكل طالب عند الحاجة لذلك.

 

 

 

 

 

 

7- نظام التقويم

                    العبارة

غير

موافق

تماما

(1)

غير

موافق

(2)

إلى حد

ما

(3)

موافق

(4)

موافق

تماما

(5)

  • يعتبر جدول الامتحانات مناسبا.

 

 

 

 

 

  • يتم الإعلان عن مواعيد الامتحانات مبكرا.

 

 

 

 

 

  • يعتبر عدد امتحانات أعمال الفصل مناسبا

 

 

 

 

 

  • تتصف الامتحانات بالموضوعية.

 

 

 

 

 

  • الوقت المخصص للامتحانات مناسب.

 

 

 

 

 

  • تغطى الامتحانات محتويات المقرر.

 

 

 

 

 

  • تركز الامتحانات على الجوانب النظرية والعملية في المقرر.

 

 

 

 

 

  • تعتبر اللغة المستخدمة في الامتحانات واضحة ومفهومة.

 

 

 

 

 

  • لا تتضمن الامتحانات أخطاء مطبعية.

 

 

 

 

 

  • يتصف توزيع الدرجات المقررة بالعدالة.

 

 

 

 

 

 

8- المعامل/ الورش

  العبارة

غير

موافق

تماما

(1)

غير

موافق

(2)

إلى حد

ما

(3)

موافق

(4)

موافق

تماما

(5)

  • تتوافر بالكلية معامل كافية لتحقيق أهداف العملية التعليمية.

 

 

 

 

 

  • توجد بالمعامل الأجهزة والمعدات الحديثة.

 

 

 

 

 

  • يتصف تصميم المعامل بالجاذبية والملاءمة.

 

 

 

 

 

  • يتصف الفنيون بالمعامل بالكفاءة العالية .

 

 

 

 

 

  • تعتبر المساحة المتاحة للمعامل مناسبة لعدد الطلاب .

 

 

 

 

 

  • تعتبر الورش المتاحة مجهزة بالمعدات الحديثة .

 

 

 

 

 

  • تتناسب مساحة الورش مع اعداد الطلاب.

 

 

 

 

 

  • يتصف الفنيون العاملون بالورش بالكفاءة العالية.

 

 

 

 

 

 

9- المدرجات وقاعات التدريس

العبارة

غير

موافق

تماما

(1)

غير

موافق

(2)

إلى حد

ما

(3)

موافق

(4)

موافق

تماما

(5)

  • الموقع

 

 

 

 

 

  • الحجم

 

 

 

 

 

  • عدد المقاعد/ البنشات

 

 

 

 

 

  • تسهيلات التدريس المتاحة ( السبورة البيضاء, البروجكتور , داتاشو....)

 

 

 

 

 

  • الهدوء

 

 

 

 

 

  • الإضاءة

 

 

 

 

 

  • النظافة

 

 

 

 

 

 

10- أخرى

 1/10 ما الذى تحبه أو لا تحبه في هذا المقرر؟

 أحب في هذا المقرر

...............................................................................................................................

 

 لا أحب في هذا المقرر

....................................................................................................................................

 

 2/10 في رأيك كيف يمكن تحسين أو تطوير هذا المقرر؟

...................................................................................................................................

 

 

 

 

 

  • karabük escort
  • karaman escort
  • kastamonu escort
  • kemer escort
  • kırıkkale escort
  • kırklareli escort
  • kırşehir escort
موضوعات مختارة
10
ديسمبر
زيارة الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الدراسات العليا للطفولة
05
ديسمبر
زيارات الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الزراعة
المزيد>>
المزيد
June
لا يوجد اخبار
الدبلوم المهنى
إدارة نظم الجودة والاعتماد فى المؤسسات التعليمية
للاتصــال
  • qaac.asu@ainshams.edu.eg
  • 01017925762
اهم الاخبار
Flag Counter
جميع حقوق النشر محفوظة © 2015 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس