نموذج رقم (15)
تقرير عن برنامج دراسي
للعام الدراسي 20/ 20
جامعه/ أكاديمية : ..................
كلية / معهد : .....................
قسم : ..............................
أ – معلومات أساسية
1 - اسم البرنامج : |
|
2 - التخصص : |
|
3 -عدد السنوات الدراسية : |
|
4 - عدد الساعات المعتمدة / عدد المقررات : |
( ) نظري + ( ) عملي |
5 - أسس تشكيل لجان الممتحنين |
|
6 - نظام الممتحنين الخارجيين : |
□ متاح □ غير متاح |
ب – معلومات متخصصة
7-إحصائيات : |
|
- عدد الطلاب الملتحقين بالبرنامج : |
|
- معدل النجاح في البرنامج (%) : |
|
- اتجاه الالتحاق بالبرنامج ( منسوبة إلي الأعداد الملتحقة خلال آخر 3سنوات) : |
□ متزايد □ ثابت □ متناقص |
- نتائج الامتحان النهائي : |
عدد % عدد % |
- توزيع تقديرات النجاح ( % ) :
|
□ امتياز □ جيد جداً □ جيد □ مقبول |
8- المعايير الأكاديمية : |
- المعايير الأكاديمية المرجعية : |
............................................... ............................................... .............................................. |
- المعلومات والمفاهيم : |
............................................................................. |
- المهارات المهنية : |
.................................................................... .................................................................... .................................................................... |
- المهارات العامة : |
.................................................................... .................................................................... .................................................................... |
- طرق دعم الطلاب ( ذوي القدرات المحدودة والمتميزين ) : |
.................................................................... .................................................................... .................................................................... |
- معايير القياس المرجعية للبرنامج : |
.................................................................... .................................................................... .................................................................... |
- دليل البرنامج |
□ متوافر □ غير متوافر |
- نظام المراجعة الدورية للبرنامج |
□ متوافر □ غير متوافر □ سنوي □ أكثر من سنة |
- دليل توافق الهيكل الأكاديمي للبرامج مع المستهدف من التعليم |
.................................................................... .................................................................... ....................................................................
|
- المعوقات الإدارية والتنظيمية |
.................................................................... ..................................................................
|
9 – تقويم طلاب لقياس مدي اكتساب المستهدف من التعليم : |
|
- أدوات التقويم : |
..................................................................... .................................................................... |
- المواعيد : |
..................................................................... .................................................................... |
- ملاحظات المراجع الخارجي: (إن وجدت) |
..................................................................... ................................................................ |
10 - الإمكانات التعليمية : |
||
- نسبة أعضاء هيئة التدريس إلي الطلاب:
|
|
|
- مدي ملاءمة تخصصات أعضاء هيئة التدريس وتوزيع الأعباء عليهم لاحتياجات البرنامج: |
□ مناسب □ إلي حد ما □ غير مناسب (لماذا؟) ..................................................................... .................................................................... |
|
- المكتبة : |
□ مناسب □ إلي حد ما □ غير مناسب (لماذا؟) ..................................................................... .................................................................... |
|
- المعامل : |
□ مناسب □ إلي حد ما □ غير مناسب (لماذا؟) ..................................................................... .................................................................... |
|
- الحاسب الآلي : |
□ مناسب □ إلي حد ما □ غير مناسب (لماذا؟) ..................................................................... ....................................................................
|
|
- مدي التعاون مع جهات الأعمال في توفير فرص التدريب للطلاب : |
..................................................................... ....................................................................
|
- أي متطلبات أخري للبرنامج : |
.................................................. .................................................. |
11 – إدارة الجودة والتطوير : |
|
- نظام المتابعة لجوانب القصور : |
□ فعال □ إلي حد ما □ غير فعال (لماذا؟) .......................................... .................................................. |
- إجراءات تطبيق لوائح وقوانين الكلية والجامعة : |
□ فعال □ إلي حد ما □ غير فعال
(لماذا؟) .......................................... .................................................. |
- مدي فاعلية نظام المراجعة الداخلية في تطوير البرنامج : |
.................................................. .................................................. |
- ملاحظات المراجعين الخارجين فيما يخص مخرجات البرنامج ومعايير القياس |
.................................................. .................................................. |
12 – مقترحات تطوير البرنامج : |
|
- هيكل البرنامج ( المقررات / الساعات ) : |
.............................................. ............................................... |
- مقررات جديدة : |
.............................................. ............................................... |
- التدريب والمهارات : |
............................................... ............................................... |
مقترحات قطاع الأعمال لتطوير البرنامج : |
............................................... ............................................... |
- المسئول عن التنفيذ : |
|
- توقيت التنفيذ : |
|
المسئول عن البرنامج : التوقيع : التاريخ : / /