• البوم الصور
  • الاخبار
  • fr_logo
  • en_logo
  • en_logo
بحث ...
  • الرئيسية
  • عن المركز
    • كلمة مدير المركز
    • نشأة المركز
    • رؤية ورسالة المركز
    • الأهداف الإستراتيجية للمركز
    • لائحة المركز
    • الهيكل التنظيمي للمركز
    • مجلس إدارة المركز
    • مديرى الوحدات بكليات ومعاهد الجامعة
    • اختصاصات وحدات المركز
  • انجازات المركز
    • الكليات و المعامل المعتمدة
    • اجتماعات ولقاءات
      • الاجتماعات و للقاءات بالجامعة
      • اجتماعات ولقاءات بالهيئة
  • وحدة الدعم الفني
    • زيارات الدعم الفني و المحاكاة
      • التقويم والاعتماد للبرنامج التعليمي
      • اعتماد مؤسسات التعليم العالي
      • وثيقة المعايير والممارسات التطبيقية
      • المعايير القياسية للدراسات العليا
      • إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي
      • نموذج التقرير السنوي للمؤسسة
      • دليل المراجعين المعتمدين
      • دليل معايير التجهيزات
    • مفهوم الاعتماد
    • إجراءات الاعتماد
    • مرحلة ما بعد الاعتماد
    • نماذج التقدم للاعتماد
      • نموذج رقم (1)
      • نموذج رقم (2)
      • نموذج رقم (3)
      • نموذج رقم (4 أ)
      • نموذج رقم (4 ب)
      • نموذج رقم (5)
      • نموذج رقم (6)
      • نموذج رقم (7)
      • نموذج رقم (8)
      • نموذج رقم (9)
      • نموذج رقم (10)
      • نموذج رقم (11)
      • نموذج رقم (12)
      • نموذج رقم (13)
      • نموذج رقم (14)
      • نموذج رقم (15)
      • نموذج رقم (16)
      • نموذج رقم (17)
      • نموذج رقم (18)
      • نموذج رقم (20)
      • نموذج رقم (21)
      • نموذج رقم (22)
      • نموذج رقم (23)
    • التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية
  • وحدة التخطيط الاستراتيجي
    • الخطة الاستراتيجية للجامعة
    • متابعة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية للكليات
  • وحدة التدريب
    • كلية الحاسبات والمعلومات
    • كلية الألسن
    • كلية الآداب
    • كلية العلوم
    • كلية التربية
    • كلية الهندسة
    • كلية الطب
    • كلية طب الأسنان
    • كلية الصيدلة
    • كلية البنات
    • كلية التمريض
    • معهد الطفولة
  • أدلة الاعتماد
  • اتصل بنا
    • العنوان والتليفون
    • البريد الإلكتروني
    • خريطه موقع المركز
  • Facebook
  • Twitter
  • Youtube
  • Wordpress
  • Google Plus
  • Wix
  • Bloger
  • RSS Feed
الرئيسية >> نماذج التقدم للاعتماد >>  نموذج رقم (14)
التاريخ :
2014-01-08
فى :
مركز ضمان الجودة
نموذج رقم (14)
القائمة
  • الرئيسية
  • عن المركز
    • كلمة مدير المركز
    • نشأة المركز
    • رؤية ورسالة المركز
    • الأهداف الإستراتيجية للمركز
    • لائحة المركز
    • الهيكل التنظيمي للمركز
    • مجلس إدارة المركز
    • مديرى الوحدات بكليات ومعاهد الجامعة
    • اختصاصات وحدات المركز
  • انجازات المركز
    • الكليات و المعامل المعتمدة
    • اجتماعات ولقاءات
      • الاجتماعات و للقاءات بالجامعة
      • اجتماعات ولقاءات بالهيئة
  • وحدة الدعم الفني
    • زيارات الدعم الفني و المحاكاة
      • التقويم والاعتماد للبرنامج التعليمي
      • اعتماد مؤسسات التعليم العالي
      • وثيقة المعايير والممارسات التطبيقية
      • المعايير القياسية للدراسات العليا
      • إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي
      • نموذج التقرير السنوي للمؤسسة
      • دليل المراجعين المعتمدين
      • دليل معايير التجهيزات
    • مفهوم الاعتماد
    • إجراءات الاعتماد
    • مرحلة ما بعد الاعتماد
    • نماذج التقدم للاعتماد
      • نموذج رقم (1)
      • نموذج رقم (2)
      • نموذج رقم (3)
      • نموذج رقم (4 أ)
      • نموذج رقم (4 ب)
      • نموذج رقم (5)
      • نموذج رقم (6)
      • نموذج رقم (7)
      • نموذج رقم (8)
      • نموذج رقم (9)
      • نموذج رقم (10)
      • نموذج رقم (11)
      • نموذج رقم (12)
      • نموذج رقم (13)
      • نموذج رقم (14)
      • نموذج رقم (15)
      • نموذج رقم (16)
      • نموذج رقم (17)
      • نموذج رقم (18)
      • نموذج رقم (20)
      • نموذج رقم (21)
      • نموذج رقم (22)
      • نموذج رقم (23)
    • التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية
  • وحدة التخطيط الاستراتيجي
    • الخطة الاستراتيجية للجامعة
    • متابعة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية للكليات
  • وحدة التدريب
    • كلية الحاسبات والمعلومات
    • كلية الألسن
    • كلية الآداب
    • كلية العلوم
    • كلية التربية
    • كلية الهندسة
    • كلية الطب
    • كلية طب الأسنان
    • كلية الصيدلة
    • كلية البنات
    • كلية التمريض
    • معهد الطفولة
  • أدلة الاعتماد
  • اتصل بنا
    • العنوان والتليفون
    • البريد الإلكتروني
    • خريطه موقع المركز

نموذج رقم   (14)

تقرير مراجع خارجي للمرحلة الجامعية الاولي

يعبر التقرير التالي على الراي العلمي الموضوعي للسيد/ أ.د. .......................

  • الوظيفة الحالية: ..................................................................

 

تمت مراجعة وتقييم توصيف البرنامج المرفق بناء على طلب:

قسم: ..................................................................

كلية /معهد: ..................................................................

جامعة /أكاديمية: ...............................................................

اسم البرنامج: ................................................................

تاريخ المراجعة: ................................................................

برجاء مراجعة المكونات التالية التي تساعد على التقييم الشامل لتوصيف البرنامج المعني، وذلك باستخدام المقياس التالي:

  1. البيانات الأساسية للبرنامج

العناصر

مستوفي

غير مستوفي

 البيانات الأساسية.

 

 

 اسم المنسق.

 

 

 

تعليقات المقيم:

..........................................................................................................................................

التقييم الأكاديمي:

 أهداف البرنامج:

 صياغة الأهداف

  واضحة  □         غير واضحة   □

 قابلة للقياس

  كمي    □              نوعي      □

تعليقات المقيم:

.................................................................................................................................

 مخرجات التعلم المستهدفة للبرنامج:

 

 مخرجات التعلم المستهدفة

 واضحة   □         غير واضحة    □

 ارتباط مخرجات التعلم المستهدفة بأهداف البرنامج

 مرتبطة   □        غير مرتبطة     □

 تحقق مخرجات التعلم المستهدفة بالمقررات

 تتحقق    □         لا تتحقق       □

 مخرجات التعلم المستهدفة تتوافق مع مواصفات الخريج للبرنامج في كل من:

  • المجال المعرفي
  • المهارات التطبيقية والمهنية
  • المهارات الذهنية
  • المهارات العامة

 يتوافق    □           لا يتوافق     □

 يتوافق    □           لا يتوافق     □

 يتوافق    □           لا يتوافق     □

 يتوافق    □           لا يتوافق     □

 مخرجات التعلم المستهدفة للبرنامج تواكب التطور العلمي في مجال التخصص

 تواكب    □            لا تواكب     □

 مخرجات التعلم المستهدفة تواكب احتياجات سوق العمل

 تواكب    □            لا تواكب     □

تعليقات المقيم:

...............................................................................................................................................

 المعايير الاكاديمية:

 تحديد المعاير الاكاديمية

 محددة    □            غير محددة    □

 ملائمة المعاير الأكاديمية لمواصفات الخريج

 ملائمة   □           غير ملائمة     □

 تحقيق المعايير الأكاديمية المتبناه من خلال توصيف البرنامج

 يتحقق   □            لا يتحقق      □

 

تعليقات المقيم :

.................................................................................................................................

 هيكل البرنامج ومحتوياته:

 توازن هيكل البرنامج مع مواصفات الخريج من حيث:

  • مقررات العلوم الأساسية.
  • مقررات العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • مقررات متخصصة.
  • تدريب عملي وميداني.
 

 تعليقات المقيم:

............................................................................................

.............................................................................................

 

ملحوظة: يجب الرجوع عند تقييم هذا الجزء الي الهياكل المطبقة في البرامج المناظرة

 

 جـ ) تقويم أعمال الطلاب:

 ملائمة الطرق المستخدمة في التقويم لطبيعة مخرجات التعلم المستهدفة

 ملائمة  □                غير ملائمة   □

تعليقات المقيم:

............................................................................................................................

.............................................................................................

د- مقررات البرامج:

يعتمد التقويم في هذا الجزء على المراجعة الدقيقة لتوصيف المقررات الخاصة بالبرنامج:

كود المقرر

المقرر رقم

.........

المقرر رقم

.........

المقرر رقم

.........

يتحقق

لا يتحقق

يتحقق

لا يتحقق

يتحقق

لا يتحقق

  • وضوح أهداف المقرر

 

 

 

 

 

 

  • ارتباط أهداف المقرر بأهداقف البرنامج

 

 

 

 

 

 

  • قابلية مخرجات التعلم المستهدفة للقياس

 

 

 

 

 

 

  • ملائمة مخرجات التعلم المستهدفة لأهداف المقرر

 

 

 

 

 

 

  • توافق مخرجات التعلم المستهدفة مع مصفوفة المعارف والمهارات للبرنامج

 

 

 

 

 

 

  • ملائمة طرق التعليم والتعلم المستخدمة لتحقيق مخرجات التعلم المستهدفة

 

 

 

 

 

 

  • اتسام محتويات المقرر بالحداثة

 

 

 

 

 

 

  • الوسائل المستخدمة للتعليم والتعلم مناسبة للطرق المذكورة

 

 

 

 

 

 

  • طرق تقييم الطلاب المستخدمة ملائمة

 

 

 

 

 

 

  • المراجع المذكورة حديثة

 

 

 

 

 

 

 

 تعليقات اخرى:

...............................................................................................................................................

.............................................................................................

رأي المقييم النهائي:

.........................................................................................................................................

.............................................................................................

 

اسم المراجع الخارجي:                                             التوقيع:

 

 

 

 

  • karabük escort
  • karaman escort
  • kastamonu escort
  • kemer escort
  • kırıkkale escort
  • kırklareli escort
  • kırşehir escort
موضوعات مختارة
10
ديسمبر
زيارة الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الدراسات العليا للطفولة
05
ديسمبر
زيارات الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الزراعة
المزيد>>
المزيد
June
لا يوجد اخبار
الدبلوم المهنى
إدارة نظم الجودة والاعتماد فى المؤسسات التعليمية
للاتصــال
  • qaac.asu@ainshams.edu.eg
  • 01017925762
اهم الاخبار
Flag Counter
جميع حقوق النشر محفوظة © 2015 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس