• البوم الصور
  • الاخبار
  • fr_logo
  • en_logo
  • en_logo
بحث ...
  • الرئيسية
  • عن المركز
    • كلمة مدير المركز
    • نشأة المركز
    • رؤية ورسالة المركز
    • الأهداف الإستراتيجية للمركز
    • لائحة المركز
    • الهيكل التنظيمي للمركز
    • مجلس إدارة المركز
    • مديرى الوحدات بكليات ومعاهد الجامعة
    • اختصاصات وحدات المركز
  • انجازات المركز
    • الكليات و المعامل المعتمدة
    • اجتماعات ولقاءات
      • الاجتماعات و للقاءات بالجامعة
      • اجتماعات ولقاءات بالهيئة
  • وحدة الدعم الفني
    • زيارات الدعم الفني و المحاكاة
      • التقويم والاعتماد للبرنامج التعليمي
      • اعتماد مؤسسات التعليم العالي
      • وثيقة المعايير والممارسات التطبيقية
      • المعايير القياسية للدراسات العليا
      • إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي
      • نموذج التقرير السنوي للمؤسسة
      • دليل المراجعين المعتمدين
      • دليل معايير التجهيزات
    • مفهوم الاعتماد
    • إجراءات الاعتماد
    • مرحلة ما بعد الاعتماد
    • نماذج التقدم للاعتماد
      • نموذج رقم (1)
      • نموذج رقم (2)
      • نموذج رقم (3)
      • نموذج رقم (4 أ)
      • نموذج رقم (4 ب)
      • نموذج رقم (5)
      • نموذج رقم (6)
      • نموذج رقم (7)
      • نموذج رقم (8)
      • نموذج رقم (9)
      • نموذج رقم (10)
      • نموذج رقم (11)
      • نموذج رقم (12)
      • نموذج رقم (13)
      • نموذج رقم (14)
      • نموذج رقم (15)
      • نموذج رقم (16)
      • نموذج رقم (17)
      • نموذج رقم (18)
      • نموذج رقم (20)
      • نموذج رقم (21)
      • نموذج رقم (22)
      • نموذج رقم (23)
    • التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية
  • وحدة التخطيط الاستراتيجي
    • الخطة الاستراتيجية للجامعة
    • متابعة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية للكليات
  • وحدة التدريب
    • كلية الحاسبات والمعلومات
    • كلية الألسن
    • كلية الآداب
    • كلية العلوم
    • كلية التربية
    • كلية الهندسة
    • كلية الطب
    • كلية طب الأسنان
    • كلية الصيدلة
    • كلية البنات
    • كلية التمريض
    • معهد الطفولة
  • أدلة الاعتماد
  • اتصل بنا
    • العنوان والتليفون
    • البريد الإلكتروني
    • خريطه موقع المركز
  • Facebook
  • Twitter
  • Youtube
  • Wordpress
  • Google Plus
  • Wix
  • Bloger
  • RSS Feed
الرئيسية >> نماذج التقدم للاعتماد >>  نموذج رقم (5)
التاريخ :
2014-01-06
فى :
مركز ضمان الجودة
نموذج رقم (5)
القائمة
  • الرئيسية
  • عن المركز
    • كلمة مدير المركز
    • نشأة المركز
    • رؤية ورسالة المركز
    • الأهداف الإستراتيجية للمركز
    • لائحة المركز
    • الهيكل التنظيمي للمركز
    • مجلس إدارة المركز
    • مديرى الوحدات بكليات ومعاهد الجامعة
    • اختصاصات وحدات المركز
  • انجازات المركز
    • الكليات و المعامل المعتمدة
    • اجتماعات ولقاءات
      • الاجتماعات و للقاءات بالجامعة
      • اجتماعات ولقاءات بالهيئة
  • وحدة الدعم الفني
    • زيارات الدعم الفني و المحاكاة
      • التقويم والاعتماد للبرنامج التعليمي
      • اعتماد مؤسسات التعليم العالي
      • وثيقة المعايير والممارسات التطبيقية
      • المعايير القياسية للدراسات العليا
      • إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي
      • نموذج التقرير السنوي للمؤسسة
      • دليل المراجعين المعتمدين
      • دليل معايير التجهيزات
    • مفهوم الاعتماد
    • إجراءات الاعتماد
    • مرحلة ما بعد الاعتماد
    • نماذج التقدم للاعتماد
      • نموذج رقم (1)
      • نموذج رقم (2)
      • نموذج رقم (3)
      • نموذج رقم (4 أ)
      • نموذج رقم (4 ب)
      • نموذج رقم (5)
      • نموذج رقم (6)
      • نموذج رقم (7)
      • نموذج رقم (8)
      • نموذج رقم (9)
      • نموذج رقم (10)
      • نموذج رقم (11)
      • نموذج رقم (12)
      • نموذج رقم (13)
      • نموذج رقم (14)
      • نموذج رقم (15)
      • نموذج رقم (16)
      • نموذج رقم (17)
      • نموذج رقم (18)
      • نموذج رقم (20)
      • نموذج رقم (21)
      • نموذج رقم (22)
      • نموذج رقم (23)
    • التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية
  • وحدة التخطيط الاستراتيجي
    • الخطة الاستراتيجية للجامعة
    • متابعة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية للكليات
  • وحدة التدريب
    • كلية الحاسبات والمعلومات
    • كلية الألسن
    • كلية الآداب
    • كلية العلوم
    • كلية التربية
    • كلية الهندسة
    • كلية الطب
    • كلية طب الأسنان
    • كلية الصيدلة
    • كلية البنات
    • كلية التمريض
    • معهد الطفولة
  • أدلة الاعتماد
  • اتصل بنا
    • العنوان والتليفون
    • البريد الإلكتروني
    • خريطه موقع المركز

الهيئة القومية

لضمان جودة التعليم والاعتماد

نموذج رقم (5)

تقرير نتائج التقويم والاعتماد للمؤسسة

اسم المؤسسة : .......................................................................

تاريخ صدور التقرير:   /   /

تاريخ الزيارة الميدانية للمراجعة : من     /   /               إلي      /   /

أولا: مقدمة :

هدفت عملية المراجعة والتقويم التي قامت بها الهيئة القومية  لضمان جودة التعليم والاعتماد للمؤسسة إلى التحقق من أنها تتسم بالمصداقية والنزاهة ولديها من القيادة والحوكمة والتنظيم والموارد البشرية و المادية ما يدعم تحقيق رسالتها المعلنة، وأهدافها الاستراتيجية، وتتوافر بها السياسات والبرامج وأنماط التعلم والكفاءات الأكاديمية اللازمة لضمان تحقيق واستمرارية الفاعلية التعليمية.

وقد اعتمدت الهيئة خلال عملية التقويم على تحليل دقيق للدراسة الذاتية للمؤسسة والوثائق المرفقة، بالإضافة إلى نتائج الزيارة الميدانية التي قام بها فريق المراجعين المعتمدين للمؤسسة.

ثانياً : الملخص التنفيذي  (نقاط القوة و مجالات التحسين في المؤسسة):

بعد فحص الدراسة الذاتية والوثائق الداعمة والزيارة الميدانية  لمراجعة مؤسسة ................ التابعة لجامعة/ أكاديمية ................. ، وبعد الزيارة الميدانية للمؤسسة خلصت الهيئة إلي ما يلي:

أهم مجالات القوة في المؤسسة :

................................................................................................................................................................................

........................................................................................

أهم المجالات التي تحتاج إلي تحسين وتستوجب مزيدا من الاهتمام:

................................................................................................................................................................................

........................................................................................

الممارسات المتميزة للمؤسسة:

................................................................................................................................................................................

........................................................................................

وبناء على ما تقدم فإن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد قرر ما يلي:

(أ) في حالة منح الاعتماد للمؤسسة:

تمنح مؤسسة .............................................. التابعة لجامعة / أكاديمية ..........................    شهادة الاعتماد من قبل الهيئة ، من    /   /        إلي      /    /  

(ب) في حالة عدم اعتماد المؤسسة:

عدم صلاحية مؤسسة ...................................... التابعة لجامعة / أكاديمية ................................ للاعتماد من قبل الهيئة.

ثالثاً : النص الأساسي للتقرير:

  1.  بيانات أساسية عن المؤسسة ومنهجية زيارة فريق المراجعين:
  • بيانات أساسية:

(يتم استيفاء كافة البيانات الأساسية الخاصة بوصف المؤسسة ، والتي في مقدمتها الاسم  ، وتاريخ مزاولة النشاط الأكاديمي ، وعدد البرامج المطبقة ، وعدد الطلاب ، وعدد أعضاء هيئة التدريس والعاملين ، وما شابه ذلك) 

  • ملخص الزيارة الميدانية (فترة الزيارة ، المجموعات المستهدفة في المقابلات، عدد المقابلات، الوثائق التي تم فحصها ....................... وغيرها.
  • أهم نقاط القوة والمجالات التي تحتاج إلي تحسين، وتستوجب مزيدا من الاهتمام في كل معيار من معايير التقويم :

في حالة توافر مجالات للقوة تكتب فقرات تتناول كل معيار وما يتبعه من مؤشرات وعناصر وخصائص تتعلق بالقدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية التي وجدت ملائمة مع التدليل علي مسببات التميز.

أما في حالة وجود نقاط تحتاج إلي تحسين، وتستوجب مزيدا من الاهتمام فإنه يجب أن  يذكر اسم هذه المعايير وما يتبعها من مؤشرات وعناصر وخصائص ، وكذلك متطلبات التحسين حتى تصبح مستوفيةً لمعايير التقويم والاعتماد المعدة من قبل الهيئة وهي:   

أولاً: القدرة المؤسسية :

  • التخطيط الاستراتيجي للمؤسسة.
  • الهيكل التنظيمي.
  • القيادة والحوكمة.
  • المصداقية والأخلاقيات.
  • الجهاز الإداري.
  • الموارد المالية والمادية
  • المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة
  • التقويم المؤسسي وإدارة الجودة

ثانيا : الفاعلية التعليمية :

  • الطلاب والخريجون.
  • المعايير الأكاديمية.
  • البرامج التعليمية / المقررات الدراسية.
  • التعليم والتعلم والتسهيلات المادية للتعلم.
  • أعضاء هيئة التدريس.
  • البحث العلمي والأنشطة العلمية.
  • الدراسات العليا.
  • التقويم المستمر للفاعلية التعليمية.
  1. القرار: بناء على ما سبق فإنه تقرر ما يلي:

       بعد العرض علي مجلس إدارة هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد ، قرر المجلس الموافقة علي أن تمنح / لا تمنح (اسم المؤسسة  ................................. التابعة لجامعة / أكاديمية .................................) شهادة الاعتماد.

  1. في حالة عدم تأهل البرنامج للاعتماد ، تقوم الهيئة بإفادة المؤسسة بما يلي:
  • درجة العجز في استيفاء معايير التقويم والاعتماد للمؤسسة.
  • المعايير أو المؤشرات أو العناصر أو الخصائص التي لم تطبقها المؤسسة بشكل مرض.
  • ما يحب علي المؤسسة القيام به حتى يتسنى لها الحصول علي شهادة الاعتماد.

 

 

  • karabük escort
  • karaman escort
  • kastamonu escort
  • kemer escort
  • kırıkkale escort
  • kırklareli escort
  • kırşehir escort
موضوعات مختارة
10
ديسمبر
زيارة الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الدراسات العليا للطفولة
05
ديسمبر
زيارات الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الزراعة
المزيد>>
المزيد
June
لا يوجد اخبار
الدبلوم المهنى
إدارة نظم الجودة والاعتماد فى المؤسسات التعليمية
للاتصــال
  • qaac.asu@ainshams.edu.eg
  • 01017925762
اهم الاخبار
Flag Counter
جميع حقوق النشر محفوظة © 2015 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس