• البوم الصور
  • الاخبار
  • fr_logo
  • en_logo
  • en_logo
بحث ...
  • الرئيسية
  • عن المركز
    • كلمة مدير المركز
    • نشأة المركز
    • رؤية ورسالة المركز
    • الأهداف الإستراتيجية للمركز
    • لائحة المركز
    • الهيكل التنظيمي للمركز
    • مجلس إدارة المركز
    • مديرى الوحدات بكليات ومعاهد الجامعة
    • اختصاصات وحدات المركز
  • انجازات المركز
    • الكليات و المعامل المعتمدة
    • اجتماعات ولقاءات
      • الاجتماعات و للقاءات بالجامعة
      • اجتماعات ولقاءات بالهيئة
  • وحدة الدعم الفني
    • زيارات الدعم الفني و المحاكاة
      • التقويم والاعتماد للبرنامج التعليمي
      • اعتماد مؤسسات التعليم العالي
      • وثيقة المعايير والممارسات التطبيقية
      • المعايير القياسية للدراسات العليا
      • إعداد الدراسة الذاتية والتقرير السنوي
      • نموذج التقرير السنوي للمؤسسة
      • دليل المراجعين المعتمدين
      • دليل معايير التجهيزات
    • مفهوم الاعتماد
    • إجراءات الاعتماد
    • مرحلة ما بعد الاعتماد
    • نماذج التقدم للاعتماد
      • نموذج رقم (1)
      • نموذج رقم (2)
      • نموذج رقم (3)
      • نموذج رقم (4 أ)
      • نموذج رقم (4 ب)
      • نموذج رقم (5)
      • نموذج رقم (6)
      • نموذج رقم (7)
      • نموذج رقم (8)
      • نموذج رقم (9)
      • نموذج رقم (10)
      • نموذج رقم (11)
      • نموذج رقم (12)
      • نموذج رقم (13)
      • نموذج رقم (14)
      • نموذج رقم (15)
      • نموذج رقم (16)
      • نموذج رقم (17)
      • نموذج رقم (18)
      • نموذج رقم (20)
      • نموذج رقم (21)
      • نموذج رقم (22)
      • نموذج رقم (23)
    • التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية
  • وحدة التخطيط الاستراتيجي
    • الخطة الاستراتيجية للجامعة
    • متابعة الخطة الاستراتيجية و التنفيذية للكليات
  • وحدة التدريب
    • كلية الحاسبات والمعلومات
    • كلية الألسن
    • كلية الآداب
    • كلية العلوم
    • كلية التربية
    • كلية الهندسة
    • كلية الطب
    • كلية طب الأسنان
    • كلية الصيدلة
    • كلية البنات
    • كلية التمريض
    • معهد الطفولة
  • أدلة الاعتماد
  • اتصل بنا
    • العنوان والتليفون
    • البريد الإلكتروني
    • خريطه موقع المركز
  • Facebook
  • Twitter
  • Youtube
  • Wordpress
  • Google Plus
  • Wix
  • Bloger
  • RSS Feed
الرئيسية >>  اختصاصات وحدات المركز
التاريخ :
2012-10-11
فى :
مركز ضمان الجودة
اختصاصات وحدات المركز
القائمة
  • كلمة مدير المركز
  • نشأة المركز
  • رؤية ورسالة المركز
  • لائحة المركز
  • الأهداف الإستراتيجية للمركز
  • الهيكل التنظيمي للمركز
  • مجلس إدارة المركز
  • السيرة الذاتية
    • السادة أعضاء مجلس الإدارة
  • فريق الدعم الفني للمركز
  • السادة مديري وحدات ضمان الجودة بالكليات والمعاهد
  • اختصاصات وحدات المركز

اولا : وحدة المتابعة والدعم الفنى وتقييم الأداء

وتتلخص مهام الوحدة فيما يلى :

  1. مساعدة وحدات ضمان الجودة بالكلیات على إدارة نظام الجودة.
  2.  متابعة تنفیذ مشروعات الجودة بكلیات الجامعة ومعاهدها وتقدیم الدعم الفنى اللازم.
  3. مساعدة كلیات الجامعة ومعاهدها فى الاعداد للتقدم للاعتماد من الهیئة القومیة لضمان جودة التعليم والاعتماد.
  4.  مساعدة كلیات الجامعة ومعاهدها فى إعداد الدراسة الذاتیة.
  5.  مساعدة كلیات الجامعة ومعاهدها فى وضع آلیات لضمان استمرارية نظام ضمان الجودة والارتقاء به.
  6.  تقدیم الدعم الفني اللازم لوحدات الجودة بالكلیات قبل المراجعة الخارجیة من قبل وحدة إدارة المشروعات، والهیئة القومیة لضمان جودة التعليم والاعتماد .
  7.  متابعة مدي إنشاء الكلیات لنظام داخلي للجودة طبقا لمعاییر الهیئة القومیة لضمان جودة التعليم والاعتماد .
  8.  مراجعة وتقییم التقاریر الفنية عن مدي تقدم مشروعات ضمان الجودة بالكلیات.
  9. مساعدة إدارات الكلیات للتغلب على المعوقات والتحدیات في مجال ضمان الجودة والاعتماد.
  10. إنشاء نظام لجمع البیانات یدویا و آلیا و تحلیلها . 
  11. إعداد التقاریر الدوریة للجهات المعنیة .​

ثانياً : وحدة التدريب

وتتلخص مهام الوحدة فيما يلى :

  1. إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين بالجامعة.
  2. وضع خطط التوعية والتدريب بمركز ضمان الجودة بناء على دراسة الاحتياجات التدريبية بالجامعة.
  3. وضع معايير اختيار المدربين.
  4. نشر الوعى بثقافة الجودة فى كلیات الجامعة ومعاهدها.
  5. تدریب أعضاء هيئة التدريس بكلیات الجامعة ومعاهدها على مهارات العمل فى مجال الجودة.
  6. تأهيل كوادر من أعضاء هيئة التدريس بكلیات الجامعة ومعاهدها من خلال عقد دورات متخصصة فى مجال إدارة الجودة ، والتخطیط الاستراتیجى.
  7. عقد ندوات فى مجال الجودة.
  8. قياس أثر ومردود التدريب.
  9. تقييم الإمكانيات المتاحة للتدريب بمركز ضمان الجودة ووضع خطط لتطويرها ودعمها فنيا وماليا.
  10.   تقييم جودة برامج التوعية والتدريب كماً وكيفاً .

ثالثا : وحدة التخطيط الاستراتيجى

وتتلخص مهام الوحدة فيما يلى :

  1. المساهمة في إعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة ومتابعة تنفيذها.
  2. مساعدة كلیات الجامعة ومعاهدها فى إعداد خططها الاستراتیجیة ومتابعة تنفيذها.
  3. نشر فكر التخطیط الاستراتيجى بین أعضاء مجتمع الجامعة .
  4. المشاركة في إعداد بعض الإجراءات والأدوات الداعمة لتقييم الأداء وتنفيذ الخطط الاستراتيجية بالجامعة وكلياتها ومعاهدها.
  5. إجراء الدراسات اللازمة لتحديد الفجوات القائمة وسبل تخطيها.

رابعا : وحدة تكنولوجيا المعلومات

وتتلخص مهام الوحدة فيما يلى :

  1. بناء قواعد البيانات وتحديثها بشكل مستمر.
  2. تطوير نظام إدخال وتخزين ومعالجة البيانات والمعلومات وتحليلها واستخراج التقارير .
  3. توفير المعلومات والبيانات الداعمة لاتخاذ القرار بالجامعة.
  4. تطوير وتحديث الموقع الإلكترونى الخاص بمركز ضمان الجودة والاعتماد.
  5. ميكنة التعامل مع البيانات، والمعاملات الواردة من الوحدات المختلفة للمركز.
  6. إعداد المطبوعات اللازمة لخطة الإعلان والإعلام.
  7. تحديث وإعداد المعلومات والبيانات الخاصة بمركز ضمان الجودة تمهيداً لنشرها بمختلف وسائل الإعلام والإعلان والموقع الإلكترونى للمركز.
  8. متابعة تفعيل التواصل بين مختلف القطاعات بالمنظومة الجامعية عبر وسائل الاتصال الإلكترونىة. 

خامسا : وحدة القياس والتقويم المركزية

وتتلخص مهام الوحدة فيما يلى :

  1. نشر وتعزيز الوعى بثقافة القياس والتقويم فى كليات / معاهد الجامعة .
  2. تطوير وتحديث أساليب القياس والتقويم بكليات ومعاهد الجامعة.
  3. تقديم خدمات تدريبية فى المجالات البحثية والتعليمية المرتبطة بالقياس والتقويم .
  4. متابعة وحدات القياس والتقويم الفرعية بكليات الجامعة والتنسيق بينها .
  5. تقديم خدمات فى مجالى التوجيه التعليمى والمهنى محلياً وإقليمياً.
  6. إصدار مجلة علمية متخصصة فى القياس والتقويم للنشر المحلى والإقليمى .
  7. تقديم برنامج تدريبى فى إعداد وإدارة بنوك الأسئلة .
  8. تقديم خدمات التصحيح الإلكتروني المميكن لكليات الجامعة ومعاهدها ،وامتداد خدماتها إلى خارج جامعة عين شمس.

وحدة مراقبة الجودة المركزية :

دعم إدارات الجامعة في إرساء نظام الأيزو والحصول على شهادات الأيزو المختلفة وتحديثها.

قسم الشئون الإدارية بالمركز :

 يقوم القسم بجميع الأعمال الإدارية والكتابية الخاصة بالمركز بالتنسيق مع الإدارت المختلفة بالجامعة وكذلك وحدات ضمان الجودة بكليات ومعاهد الجامعة.

  • karabük escort
  • karaman escort
  • kastamonu escort
  • kemer escort
  • kırıkkale escort
  • kırklareli escort
  • kırşehir escort
موضوعات مختارة
10
ديسمبر
زيارة الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الدراسات العليا للطفولة
05
ديسمبر
زيارات الدعم الفني والمتابعة وتقييم الأداء لكليه​ الزراعة
المزيد>>
المزيد
March
لا يوجد اخبار
الدبلوم المهنى
إدارة نظم الجودة والاعتماد فى المؤسسات التعليمية
للاتصــال
  • qaac.asu@ainshams.edu.eg
  • 01017925762
اهم الاخبار
Flag Counter
جميع حقوق النشر محفوظة © 2015 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس